الصفحة الرئيسية » » صواعق رافضية في فضح الدمشقية

صواعق رافضية في فضح الدمشقية

اللهم صل على محمد و ال محمد 
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة 
اليوم اقدم لكم 
صواعق رافضية في فضح الدمشقية 

 طبعا اجر العمل هو للاخ الراصد و لنا اجر التوثيق و النشر 

نضع موضوعين لفضح ابن الدمشقية و تدليسة على القارء السني 

الموضوع الاول 

تدليسة على  شيخنا  علي ابن ابراهيم القمي صاحب تفسير القمي  قدس الله نفسة 

طبعا  للدمشقية  كتاب يسمى 

استدلال الشيعة بالسنة النبوية 

عنون باب 
محمدا راى ربة في صورة شاب امرد دونة ستر من الؤلؤ

استطرق في الكلام الى ان وصل الى هذه الجملة 

قد اورد القمي في "تفسيرة" هذه الرواية ولم يستنكرها فهي استحسان منه لها 
قال ابوالحسن علي بن ابراهيم بن هاشم حدثني ابي عن احمد بن محمد بن ابي نصر عن علي بن موسى الرضا عليه السلام قال قال يا احمد ما الخلاف بينكم وبين اصحاب هشام بن الحكم في التوحيد فقلت جعلت فداك قلنا نحن بالصورة للحديث الذي روي ان رسول الله صلى الله عليه وآله راى ربه في صورة شاب 
 (تفسير القمي  1/20 )




طيب الان نظهر تدليس الدمشقية

لاحظ ما نقل القمي 


قال ابوالحسن علي بن ابراهيم بن هاشم حدثني ابي عن احمد بن محمد بن ابي نصر عن علي بن موسى الرضا عليه السلام قال قال يا احمد ما الخلاف بينكم وبين اصحاب هشام بن الحكم في التوحيد فقلت جعلت فداك قلنا نحن بالصورة للحديث الذي روي ان رسول الله صلى الله عليه وآله راى ربه في صورة شاب وقال هشام بن الحكم بالنفي للجسم فقال (يقصد الامام الرضا) يا احمد ان رسول الله صلى الله عليه وآله لما اسري به إلى السماء وبلغ عند سدرة المنتهى خرق له في الحجب مثل سم لابرة فرأى من نور العظمة ما شاء الله ان يرى واردتم انتم التشبيه دع هذا يا احمد لا ينفتح عليك هذا امر عظيم


اقول : الشيخ علي ابن ابراهيم القمي "قدس الله سرة "  اكمل الرواية و مضمونها في كلام الامام الرضا علية السلام و ردة على احمد بن محمد حول الرويا  الامام نفى الروية  بقولة 
 يا احمد ان رسول الله صلى الله عليه وآله لما اسري به إلى السماء وبلغ عند سدرة المنتهى خرق له في الحجب مثل سم لابرة فرأى من نور العظمة ما شاء الله ان يرى واردتم انتم التشبيه دع هذا يا احمد لا ينفتح عليك هذا امر عظيم

 لكن المدلس الدمشقية اقتطع كلام الامام الرضا علية السلام و قال الشيعة و علي ابن ابراهيم القمي قالوا بروية الله  بهيئة شاب  لكي يغطي على تجيسم امامة ابن تيمية حيث قال برواية الله بهيئة شاب امرد 


الموضوع الثاني 


لتبرير ارضاع الكبير و لكي يغطي على عائشة  استشهد بهذا الحديث من طبقات ابن سعد الذي يقول 


حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ابْنِ أَخِي الزُّهْرِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ:

كَانَ يَحْلُبُ فِي مِسْعَطٍ أَوْ إِنَاءٍ قَدْرَ رَضْعَةٍ فَيَشْرَبُهُ سَالِمٌ كُلَّ يَوْمٍ. خَمْسَةَ أَيَّامٍ. وَكَانَ بَعْدُ يَدْخُلُ عَلَيْهَا وَهِيَ حَاسِرٌ. رُخْصَةً مِنْ رَسُولِ اللَّهِ لِسَهْلَةَ بنت سهيل.
 

حقيقة عندما رجعنا الى الرواية الاصلية في كتاب الطبقات الكبرى مؤلف ابن سعد وجدنا  الرواية بهذه الاسناد تبدء 


أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ. حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ابْنِ أَخِي الزُّهْرِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ:
كَانَ يَحْلُبُ فِي مِسْعَطٍ أَوْ إِنَاءٍ قَدْرَ رَضْعَةٍ فَيَشْرَبُهُ سَالِمٌ كُلَّ يَوْمٍ. خَمْسَةَ أَيَّامٍ. وَكَانَ بَعْدُ يَدْخُلُ عَلَيْهَا وَهِيَ حَاسِرٌ. رُخْصَةً مِنْ رَسُولِ اللَّهِ لِسَهْلَةَ بنت سهيل.


طيب الان التسائل لماذا الدمشقية اقتطع من السند محمد ابن عمر  
ندع الشيخ الدمشقة هو يجيبنا من نفس كتابة 
استدلال الشيعة بالسنة النبوية 
حيث قال 
محمد ابن عمر المعروف بالواقدي  هو كاذب متروك 

   

اقول :  الدمشقية مدلس  و هذا تدليس واضح على مريدي كتبة ان يراجعوا خلفة الان هو على كتب طائفتة دلس فما بالك بمن يخالفة في المعتقد  


طبعا نسئلكم الدعاء لنا و للاخ الراصد و كذالك الاخ محامي اهل البيت  
إدا عجبك الموضوع المرجوا نشره :
وثائق من كتب المخالفين. يتم التشغيل بواسطة Blogger.